المنتخب اليابانى يهزم السعودى والابيض الاماراتى يهزم اسود الرافدين

المنتخب اليابانى يهزم السعودى والابيض الاماراتى يهزم اسود الرافدين
تغلب المنتخب الياباني لكرة القدم على ضيفه السعودي (2-1)، الثلاثاء 15 نوفمبر في الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا، المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وأحرز هيروشي كيوتاكي، الهدف الأول للمنتخب الياباني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يضيف جينكي هاراغوتشي الهدف الثاني في الدقيقة (79)، بينما سجل أسامة هوساوي الهدف الوحيد للأخضر السعودي في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.
وبهذا الفوز، رفعت اليابان رصيدها إلى 10 نقاط لتتقاسم مع السعودية صدارة المجموعة الثانية، في انتظار نتيجة مباراة أستراليا وتايلاند التي تجري الثلاثاء.
وعقب المباراة رفض اللاعبون السعوديون مصافحة حكم المباراة السنغافورى محمد تقى بزعم انه ارتكب اخطاء تحكيمية ضد فريقهم مما اعتبره الجمهور اليابانى تصرفا غير حضارى.
ووجه الحكم السعودي السابق مطرف القحطاني انتقادات حادة إلى لاعبي الأخضر بسبب سلوكهم مع حكم مباراة السعودية أمام اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، والتي انتهت بفوز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف وحيد.
وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، قال القحطاني: "لاعبي الأخضر انفلات وتفلت على الحكم وكأنهم في تقسيمة حواري، وقف لهم الحكم بالبطاقات، مهما اخطأ الحكم الانضباط الأخلاقي مطلوب".
يذكرأن الحكم السنغافوري محمد تقى كان قد احتسب لليابان ركلة جزاء غير صحيحة على لاعب الأخضر عبدالملك الخيبري، أسفرت عن تسجيل الهدف الأول، كما طرد أسامة هوساوي قبل نهاية اللقاء بدقائق.
وفى مباراة الامارات والعراق فاز الابيض الاماراتى بهدفين مقابل لا شىء لاسود الرافدين فى مباراة ضعيفة المستوى غاب عنها الجمهور.

واستفاد "الأبيض" من تعثر السعودية بخسارتها من اليابان 1-2، وتعادل أستراليا مع تايلاند 2-2، ليقلص الفارق بينه وبين الصدارة إلى نقطة واحدة.
ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع أستراليا، وخلف السعودية واليابان في الصدارة برصيد 10 نقاط.

ليست هناك تعليقات: