التعادل يسيطر على اليوم الاول بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم

التعادل يسيطر على اليوم الاول بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم
سيطر التعادل على اليوم الاول لبطولة الامم الافريقية المنظمة فى الجابون ، وفى اللقاء الافتتاحي للبطولة بين الجابون صاحبة الضيافة وغينيا بيساو التي تشارك لأول مرة  انتهت المباراة التى ادارها الحكم المصرى جهاد جريشة بالتعادل 1-1.
وفى المباراة الثانية عوض منتخب بوركينا فاسو ليسجل عن طريق قلب الدفاع إيسوفو دايو قرب النهاية وينتزع التعادل 1-1 مع الكاميرون في المجموعة الأولى بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم يوم السبت.
ووضع دايو الكرة برأسه في الشباك من مدى قريب بعد ركلة حرة في الدقيقة 72 لتتقاسم بوركينا فاسو النقاط بعدما تقدمت الكاميرون في الشوط الأول.
وسجل القائد بنيامين موكاندجو من ركلة حرة في الدقيقة 34 وأهدرت الكاميرون بعد ذلك فرصتين خطيرتين لكنها فشلت في ترجمة تفوقها إلى مزيد من الأهداف.
واحتسبت الركلة الحرة التي نفذها موكاندجو بعد مخالفة غير ضرورية من شارل كابوري قائد بوركينا فاسو عند حافة منطقة الجزاء.

وتقدم موكاندجو مهاجم لوريان وسدد من وضع الثبات تقريبا لتذهب الكرة بشكل رائع في الزاوية العليا للمرمى.
وأتيحت للكاميرون فرصة أخرى من هجمة مرتدة في نهاية الشوط الأول بعدما كسر كريستيان باسوجوج مصيدة التسلل ليجد نفسه في مواجهة المرمى لكن إيرفي كوفي حارس بوركينا فاسو تدخل بشكل رائع ليحرم المنتخب الكاميروني من إضافة هدف ثان.
وفي الشوط الثاني أبعد كوفي تسديدة جاك زوا الصاروخية باتجاه كلينتون نجي مباشرة الذي تابع الكرة بتسديدة بعيدة عن المرمى.
وفتح ذلك الباب أمام انتفاضة لبوركينا فاسو وصنع البديل بانو دياوارا هدف التعادل من ركلة حرة.
وفشل دفاع الكاميرون في إبعاد الركلة الحرة التي نفذها دياوارا بقوة وسدد بكاري كوني برأسه باتجاه المرمى وكان لدايو اللمسة الأخيرة ليحرز هدفه الدولي الأول.
وستلعب الجولة المقبلة في المجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل في ليبرفيل

ليست هناك تعليقات: