أول ساحة ألعاب رياضية مفتوحة للكلاب في القاهرة

أول ساحة ألعاب رياضية مفتوحة للكلاب في القاهرة
أسست شركة إيستوند مركزا محليا لتدريب الكلاب على أمل أن ينجح في إحداث تغيير في حياة أوفى صديق للإنسان بتوفير كما يقول مسؤولو الشركة إنها أول ساحة ألعاب رياضية مفتوحة للكلاب في المدينة.
والمركز الرياضي مُجهز 
باجهزة رياضية لقفز الحواجز ويوفر للكلاب وأصحابها ممارسة تدريبات رياضية تُصلح الحالة الجسمانية والنفسية للكلاب التي عادة ما تبقى معزولة في شقق سكنية وعُرضة لمشكلات سلوكية.
وقال رئيس قسم التدريب في شركة إيستوند حسين الأمين إن الأنشطة التي يوفرها المركز تُسهم في تعزيز ثقة الكلاب بنفسها، لاسيما التي لم تعتد مخالطة كلاب أخرى أو بذل مجهود جسماني.
وأضاف "الكلب بنعلمه إزاي ينط (يقفز) الحواجز دي وإزاي يدخل النفق . ولو عنده خوف من حاجة معينة بنبني ثقته بنفسه. إزاي نكسر حتة (مسألة) الخوف إللي جواه. ينط من غير ما يقلق. طبعاً عشان ينط الكلام ده كله صاحبه بيبقى معه بيمده بالثقة وبيدعمه وبيبقى الموضوع يعني ممتع."
ويوضح صاحب كلب يدعى يوسف زيد أن كلبه من نوع الهاسكي يشعر بحماس كبير ويسلط ناظريه على باب الشقة صباح كل يوم سبت حيث يعرف أن ذلك موعد الخروج لساحة التدريبات الرياضية مشيرا إلى أن ذلك يسهم في جعل الكلب يتأقلم مع الكلاب الأخرى.
وقال زيد "علاقتي باليوم ده بيبقى زي علاقة ابني وأنا بأوديه (أوصله) النادي يعني. بأنزل ألعب مع الكلب والكلب هو في الآخر بيبقى حتة (قطعة) مني. يعني فاهم قصدي. فبأنزل بألعب معه.. بأكله (أُطعمه). القاعدة رقم واحد للهاسكي كل أما تجهده (تُرهقه) كل أما هو بيبقى مبسوط. كل أما تفرهده (ترهقه) كل أما هو بيبقى مرتاح. بس طول ما هو فيه لسه طاقة. هم عادةً (الكلاب) الهاسكي لازم 4 ساعات في اليوم يجري".
وقال الأمين أنه من الضروري أن تتدرب الكلاب ذات السمات السلوكية المتماثلة معا لتفادي حدوث اشتباكات بين أنواع مختلفة.
وأضاف "بنجمع كل نوع من أنواع الكلاب مع بعض. أو الكلاب الشبيهة مع بعض بتتجمع في يوم. زي مثلاً النهاردة عندنا الهاسكي والأكيتا وشيبا اينو إنه. الكلاب متقاربة من بعض في الشكل ومتقاربة في السلوكيات. فبنجمعهم في اليوم ده يعملوا لقاءات اجتماعية .يعملوا ألعاب. الناس تتعرف على بعض. بيأخدوا نصائح من خلال الدكتور. من خلال أحد خبراء السلوك بيقدر يقول لهم سلوكيات الكلب عاملة إزاي والمشاكل بتاعته إيه وإزاي حلها".
ويمكن لأصحاب الكلاب التي تثير مشكلات معينة استشارة خبراء سلوك في ساحة الألعاب الرياضية.
ويعمل المركز في السبت الأول من كل شهر ويتلقى رسوما بسيطة من زبائنه مقابل استخدام معدات الساحة الرياضية وتناول وجبة غداء.

ليست هناك تعليقات: