صن دوانز الجنوب افريقى يتوج لاول مرة بكأس ابطال افريقيا على حساب الزمالك

صن دوانز الجنوب افريقى يتوج لاول مرة بكأس ابطال افريقيا على حساب الزمالك
بدا واضحا ان الكأس اقرب لفريق صن دوانز الجنوب افريقى عقب فوزه على الزمالك فى مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة لكن جمهور الزمالك كان يأمل ان يعوض المارد الابيض الخسارة فى ظل مؤازرة جماهيرة غير مسبوقة.
ملايين المصريين التفوا حول شاشات التلفزيون وعيونهم تترقب الهدف الاول ليفتح الطريق بعد ذلك للاهداف لكن الشوط الاول ينتهى بتعادل سلبى.
لعب الزمالك مباراة جيدة فنيا وبدنيا وغاب عنه التوفيق فى اكثر من كرة فى الوقت الذى لعب فيه صن دوانز على الهجمات المرتدة السريعة التى يجيدها لكن دفاع الزمالك كان على قدر المسؤولية.
فى الشوط الثانى سيطر الزمالك على المباراة تماما وحاصر فريق صن دوانز امام مرماه ولكن بدون احراز اهداف الى ان سدد ستانلى نجم الزمالك الجديد كرة قوية تسكن شباك صن دوانز.
وواصل الزمالك ضغوطه واجرى تبديلات فعالة لكن بلا نتيجة.
وتنتهى مباراة الاياب بفوز الزمالك بهدف ما يعنى احرازماميلودي صن داونز بطل جنوب افريقيا لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه اليوم الأحد 23اكتوبر 2016 رغم خسارته 1-صفر أمام مضيفه الزمالك المصري في لقاء الإياب.
وتفوق صن داونز 3-1 في مجموع المباراتين ليمنح جنوب افريقيا لقبها الثاني في البطولة القارية الأبرز للأندية ويتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابان.
وسجل هدف المباراة الوحيد ستانلي أوهاوتشي في الدقيقة 65، لكن هذا لم يكن كافيا لتحقيق حلم الفريق الأبيض في الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة، والتأهل لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه.

ليست هناك تعليقات: