شاهد بالفيديو هدف منتخب مصر فى مرمى اوغندا ببطولة كأس الأمم الأفريقية

شاهد بالفيديو هدف منتخب مصر فى مرمى اوغندا ببطولة كأس الأمم الأفريقية
لم يكن الاداء المصرى مرضيا للجماهير التى انتظرت فوزا كبيرا ومبكرا لكن المباراة انتهت بحصد ثلاث نقاط دفعت المصريين الى المقدمة ومنافسة منتخب غانا على صدارة المجموعة الرابعة.
وحقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على نظيره الأوغندي بهدف نظيف ضمن مجريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 محرزًا فوزه الأول بالبطولة بعد التعادل السلبي أمام مالي بدون أهداف.
وأنقذ عبد الله السعيد المنتخب الوطني من تعادل سلبي آخر بإحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد أن سدد كرة أرضية قوية من صناعة محمد صـلاح في الدقيقة 88.
بهذا الفوز أنعش منتخب مصر آماله في التأهل لدور الثمانية بالوصول إلى النقطة الرابعة قبل مواجهة غانا في الجولة الأخيرة، وفي حالة تعادل مالي وأوغندا أو فوز أوغندا في المواجهة بينهما ستتأهل مصر عن المجموعة بدون النظر لنتيجة تلك المباراة، أما في حالة فوز مالي فيجب على الفراعنة الخروج من مواجهة النجوم السوداء الصعبة بنقطة على الأقل.
دخل منتخب مصر برغبة هجومية واضحة وسرعة في تمرير الكرة وتحويل اللعب على عكس الأداء الذي أظهره اللاعبون في مباراة الجولة الأولى أمام مالي، فقد شهدت الدقائق الأولى ضغطًا متقدمًا من جانب لاعبي المنتخب الوطني لإرهاق خط الوسط الأوغندى وحرمانهم من بناء هجمات فعّالة.
وزادت خطورة منتخب مصر بعد مرور 10 دقائق من المباراة، ولكن غابت المحاولات المباشرة على المرمى بسبب تكتل الدفاع الأوغندي في منطقة الجزاء.
وباغت محمد صـلاح الدفاع الأوغندي، ليتبادل الكرة مع رمضان صبحي بشكل رائع، ولكن المدافع إجوما نجح في إيقاف تسديدته في الدقيقة 20، قبل أن ينطلق صـلاح بسرعته داخل منطقة الجزاء، ولكن تمريرته لم تجد من يلمسها إلى داخل الشباك في الدقيقة 29.
وتراجع أداء منتخب مصر في ظل أفضلية سلبية لمنتخب أوغندا في السيطرة على الكرة دون خطورة بعد مرور نصف ساعة من المباراة، وظهر المنتخب المصري هجوميًا في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول على استحياء، حيث سدد طارق حامد كرة خطيرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 39، قبل أن يمرر مروان محسن كرة أمامية خطيرة لصـلاح الذي كاد أن يباغت الحارس دينيس أونيانجو، ولكن الأخير نجح في إنقاذ مرماه.
وتحسّن الأداء الأوغندي كثيرًا في الشوط الثاني في مقابل أداء سلبي من جانب الفريق المصري، ولغى حامل الراية هدفًا للفريق الأوغندي في الدقيقة 51، ودفع كوبر بعبد الله السعيد لتنشيط الأداء الهجومي بدلاً من طارق حامد.
زاد النشاط الهجومي للمنتخب الوطني بعد الدفع بعبد الله السعيد الذي أطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 59، ومع مرور الدقائق أصبح منتخب مصر يبحث عن فرصة شاردة اعتمادًا على المحاولات الفردية في ظل غياب أي ملامح لأسلوب هجومي واضح.
وسد مروان محسن كرة رأسية خطيرة في الدقيقة 73 مرت أعلى من المرمى، وزادت النجاعة الهجومية للفريق الأوغندي في الأمتار الأخيرة من المباراة على أمل خطف هدف بعد أن غلب الاستسلام على لاعبي المنتخب المصري على الصعيد الهجومي.
وتراجع منتخب أوغندا للتكتل دفاعيًا من جديد بعد فقدان الأمل في إحراز هدف، ليترك الكرة للاعبي منتخب مصر في خط الوسط مع إغـلاق منافذ العمق تمامًا.
ونجح  محمود كهربا في الانطلاق وتمرير كرة عرضية أرضية رائعة لصـلاح، الذي تصرف بذكاء ومرر كرة بينية لعبد الله السعيد القادم من الخلف والذي سدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك في الدقيقة 88 من اللقاء.

شاهد الهدف الرائع

ليست هناك تعليقات: